سياسهصحافة المواطنمحافظاتنواب

الصالحى واجب على كل وطنى شريف دعم الرئيس وتسخير كل الإمكانيات والجهود اللازمة لدعم الحملة الانتخابية

مصر.. أحزاب تبدأ حملة دعم ترشح السيسي لولاية جديدة لـ"توافق توجهاته مع برامجها"
سمير المسلمانى

  أعلنت أحزاب مصرية دعمها ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها مطلع العام المقبل، فيما انتشرت لافتات على الطرق في بعض المحافظات للتعبير عن تأييدها للرئيس المصري.

وجاء حزبا المصريين الأحرار وحماة الوطن على رأس هذه الأحزاب المؤيدة للسيسي، في وقت سبق أن سياسيون ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة، أبرزهم حازم محمد عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وأكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وأحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديمقراطي، والنائب البرلماني السابق أحمد طنطاوي.

وقال عميد النواب الدكتور محمد الصالحى،

إن  اختار دعم ترشح السيسي لولاية جديدة،

، والمتعلقة بإنشاء جمهورية جديدة قائمة على اقتصاد قوي ومتنوع،

مما يتطلب ضرورة استمرار ولايته لفترة جديدة لاستكمال تنفيذ المشروعات القومية الضخمة،

خاصة أن مصر نجحت في عبور العديد من الأزمات خلال السنوات الماضية مما ينبئ بمستقبل أفضل الفترة المقبلة”.

وأكد النائب الدكتور محمد الصالحى 

لـرئيس تحرير الاهرام الان الاعلامى سمير المسلمانى

، إلى مشروعات نُفذت في عهد السيسي خلال التسع سنوات الماضية، وأهمها من وجهة نظره هي “إنشاء مدن عمرانية جديدة، والتصدي لتأكل الرقعة الزراعية والتوسع في استصلاح أراضي جديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير، وإنشاء العديد من المصانع لتلبية احتياجات السوق المحلي وخفض فاتورة الواردات، وإنشاء بنية تحتية متطورة في كل أنحاء الجمهورية، وتطوير ملفي التعليم والصحة من خلال إنشاء جامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتجاوز محنة جائحة كورونا، وتنظيم المبادرات الرئاسية للقضاء على أمراض فيروس سي وغيرها”

وتبنى السيسي تنفيذ خطة للتنمية العمرانية 2052 لاستيعاب الزيادة السكانية عبر زيادة مساحة العمران من 7% إلى 14%، ولتحقيق ذلك عمل على إنشاء 39 مدينة جديدة بمختلف أنحاء الجمهورية، أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وفقا لبيانات حكومية.

  • وأضاف الصالحى “رغم أن ملف إنشاء الطرق الجديدة شهد تطورا ضخما على مستوى تنفيذ شبكة ضخمة من الطرق والمحاور 
  • والقطارات الكهربائية وإضافة خطوط المترو الجديدة وإنشاء أرصفة وموانئ إلا أنه واجه اعتراض من البعض رغم أهميتها في تحقيق التنمية المستدامة واستيعاب الزيادة السكانية والتي بلغت 22 مليون نسمة منذ عام 2011 وهو ما يعادل عدد سكان دول عديدة”. 

وارتفع عدد سكان مصر من 79.6 مليون نسمة عام 2011 إلى أكثر من 105 ملايين نسمة، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأعرب عميد النواب الدكتور محمد الصالحى

عن ثقته في “قدرة السيسي على استيفاء شروط الترشح للانتخابات الرئاسية، سواء من جمع تزكية أعضاء بمجلس النواب، أو جمع توكيلات من مواطنين لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأق

وقال الصالحى، في تصريحات خاصة لـ لاهرام الان ، إنه واجب على كل وطنى شريف دعم الرئيس وتسخير كل الإمكانيات والجهود اللازمة لدعم الحملة الانتخابية للرئيس للفوز بولاية جديدة لإعطائه فرصة لاستكمال  المشروعات القومية العملاقة في كل القطاعات”.

وذكر أن دعمه  للسيسي يأتي “بناء على أسس يراها  في سياسة الرئيس وقدرته على استكمال تحقيق التنمية والإصلاح الاقتصادي”.

واعتبر النائب الدكتور محمد الصالحى 

أن أبرز الأولويات المنتظرة من السيسي في الولاية الرئاسية المقبلة، هي “استكمال تنفيذ المشروعات الصحة، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وإنشاء وتطوير مصانع جديدة وتعظيم المكون المحلي، خاصة أن مصر تمتلك قاعدة صناعية ضخمة، إضافة إلى استكمال تطوير ملف التعليم والاهتمام ببناء الإنسان بشكل أكثر فاعلية، ودعم محدودي الدخل”، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى