تعليم وجامعات

نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب يشهد فعاليات حفل مشروعات التخرج بكلية التربية النوعية

رئيس التحرير
تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، شهد اليوم د. عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات حفل مشروعات تخرج طلاب أقسام التربية الموسيقية والاقتصاد المنزلى وشعبة معلم الفصل والتعليم المجتمعي التابع لقسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية النوعية، والذى يقام تحت إشراف د. هانى حلمى عميد الكلية، وبحضور د. أكمل شوقى وكيل الكلية للدراسات العليا، د.أحمد بديع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. إيهاب عاطف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسادة رؤساء الأقسام، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.
د. عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم
حفل مشروعات تخرج طلاب أقسام التربية الموسيقية والاقتصاد المنزلى 
وقد قدم قسم التربية الموسيقية تحت إشراف د.ريهام إيهاب زايد رئيس القسم ، تابلوهات فنية رائعة لبعض الأعمال المختلفة من الموسيقي الغربية والعربية، وفى مختلف التخصصات من خلال حفل فني بهيج اشتمل على: عزف فردي وعزف جماعي شرقي وغربي ومقطوعات عزفية علي البيانو والفلوت والكمان والجيتار والاكسليفون والريكورد والقانون والعود .و غناء فردي وغناء جماعي من المقطوعات العالمية والأوبرا الايطالية .
وقد أبدع الطلاب في الحفل من خلال تدريب وإشراف نخبة من أعضاء هيئه التدريس بالقسم وهم: د. هاني حسن، د. أمنيه سمير، د. أيه صلاح ، د.أحمد الجوهري، د.هبه عبد الكريم، د. سمر عادل ، د.إيمان نظمي، د.ريهام حسن، د. بيتر إيهاب عاطف ، د.سلمي سالم، د.رفيق رمزي، د.أميره عبد العزيز.
أعرب د.عاطف حسين عن سعادته بحفاوة الطلاب وإدارة الكلية، واعجابه الشديد بالأداء المتميز والمهارات الفنية لمشروعات التخرج التي قدمها الطلاب وجودة الأعمال اليدوية والفنية والتصويرية والفنون الاستعراضية والغنائية المختلفة، والتي أظهرها الطلاب خلال اليوم ، مما يعكس مستوى خريج لديه القدرة والكفاءة المهنية التي تجعله قادرًا على الابتكار والإبداع، والتي أظهرت المهارات المكتسبة من خلال الدراسة النظرية والعملية.
وأكد نائب رئيس الجامعة أن كلية التربية النوعية من الكليات المتميزة بجميع أقسامها والتى تؤهل الطالب لسوق العمل ليبدأ مشروعه بنفسه وعدم انتظار الوظيفة، مؤكدا على أهمية الإستمرار فى تطوير نفسه وتنمية مهاراته، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
كما تفقد د. عاطف حسين مشاريع التخرج لشعبة معلم الفصل والتعليم المجتمعي التابع لقسم العلوم التربوية والنفسية، من خلال بعض الأعمال اليدوية وتجميل قسم العلوم التربوية والنفسي، وعرضا تقديما للتعريف بالأعمال الطلابية بالقسم، وذلك تحت إشراف د.هانم خالد رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية، كما تم تكريم الأساتذة والطلاب المشاركين فى ختام هذه الفعاليات.
وتفقد نائب رئيس الجامعة أيضا مشروع قسم الاقتصاد المنزلى والذى تم تحت إشراف د.غاده عبد الفتاح رئيس القسم، بإشتراك نخبة من الأساتذة بتخصصى الملابس والإدارة، لبعض المجموعات من المشروعات الطلابية ، وهى عبارة عن تجميل الطرقة الخاصة بقاعة السيمينار بالدور الأول فى المبنى الجديد، عن طريق بعض اللوحات من خلال التطريز وبعض الأشغال اليدوية والجلد والأشغال الفنية بقسم الاقتصاد المنزلى
ومن جانبه أكد د. هانى حلمى أن هذه المشروعات هى نتاج عمل خلال العام على مدار اربع سنوات الدىاسة وخاصة بالفرقة الرابعة، واستكشاف ما تم تحصيله من مهارات علمية نظرية وفنية، مشيرا أن المشروع يجعل الأستاذ يطمئن على الطالب ومدى مهارته وقدرته على التعامل مع الأدوات والمشغولات حسب طبيعة القسم قبل التخرج ، مشيدا بمستوى الأعمال الفنية للطلاب ، ومقدما الشكر لجميع المشرفين عليها، كما أضاف سيادته أنه سيتم مواصلة الاحتفال بالمشروعات الطلابية للأقسام الأخرى خلال الايام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى