المزيد

مكتبة الإسكندرية افتتحت معرضا فوتوغرافيا بعنوان”تنوع الحياة البرية في إيبيروأمريكا”

هند المنشاوي

افتتحت مكتبة الإسكندرية، معرضًا فوتوغرافيًا بعنوان “تنوع الحياة البرية في إيبيروأمريكا”، بحضور الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام، والدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي، والسيد اليخاندرو ميندوزا، سفير دولة بنما بالقاهرة، والسادة سفراء دول المكسيك والإكوادور وكولومبيا وتشيلي، وممثلين دول غواتيمالا وبوليفيا وجمهورية الدومينكان.

 

ويضم المعرض أكثر من 100 صورة فوتوغرافية من 13 دولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، بالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال، ترصد جمال الطبيعة البرية في هذه الدول، وتتنوع هذه الصور بين صور الحيوانات والطيور والنباتات والمناظر الطبيعية.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور شريف رياض بالحضور في مكتبة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن المعرض يمثل ملتقى لأناس من ثقافات متنوعة وأعراق مختلفة، ويهدف إلى إلقاء الضوء على تنوع الحياة البرية في أمريكا اللاتينية، وتعزيز العلاقات الثقافية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية.

من جانبه، أعرب سفير بنما عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المعرض، مؤكدًا أن أسبوع أمريكا اللاتينية في الإسكندرية يمثل فرصة مهمة لتبادل الثقافات والتقاليد بين مصر ودول أمريكا اللاتينية.

جدير بالذكر أن أبواب المعرض ستكون مفتوحة للجمهور من 19 إلى 29 نوفمبر، كما سيتم عرض 13 فيلمًا (فيلم واحد لكل دولة مشاركة) في مقر معهد ثربانتس الإسباني بالإسكندرية كل يوم في السابعة مساءً، ابتداءً من 19 نوفمبر حتى 1 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى