المزيد

محافظ الإسكندرية “محمد الشريف ” يحث على مواصلة إزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة

هند المنشاوي 

وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء بمواصلة إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة وفرض هيبة الدولة. 

ميدانيًا ،شن حى العامرية أول حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق الحي، الاربعاء، حيث قامت الحملة بإزالة التعديات على مساحة 700 م٢ من الأراضي الزراعية بقرى ( حارس 2، والمسيري، وفنجرى 5، والهاويس طريق الحراريات)، كما تم إزالة التعديات على مساحة 2500 م2 بقرى (سند 2و3، والفنجري).

 

وتمكن حي شرق من تنفيذ ٢٨ قرار إزالة تعديات على أراضي زراعية وأملاك دولة على مساحة تتعدى ال 5 آلاف متر مربع، تتمثل في (جمالونات وغرف دور أرضي وحوائط وأسوار)؛ فضلًا عن إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص لعقار بمنطقة حجر النواتية، وفك شدات خشبية بمنطقة الرابعة الناصرية وتم التحفظ على مواد البناء.

كما شن حي المنتزة أول حملة مُكبرة شملت إزالة 4 متغيرات مكانية بحوض خطاب وعزبة كردون وعزبة محسن وكذلك إزالة 3 تعديات بحوض صبحي البحيري والتوفيقية؛ فضلًا عن فك الشدات الخشبية لأحد العقارات بمنطقة خورشيد.

ونفذ حي العامرية ثان حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أسفرت عن إزالة أسوار على مساحة 3950 م2 في أماكن متفرقة بقرية رحيم، بالإضافة إلى إزالة 3 حالات تتمثل في أسوار وحوائط بقرية اليمن وفلسطين.

كما نفذ حى المنتزه ثان حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ؛تمكنت من تنفيذ 5 قرارات إزالة على مساحة 10 قراريط بعزبة كرملة وإزالة حوائط على مساحة 200م بعزبة الروضة.

وواصل حى وسط حملاته حيث تم إزالة تعديات بقطعة أرض على مساحة 14342م٢ بمنطقة محرم بك فضلًا عن إزالة سملات بقرية أبيس 8.

بينما قام مركز ومدينة برج العرب بتنفيذ 2 قرار إزالة فورية لأسوار على مساحة 150م٢ ببنجر السكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى