حوار

الموقف الجديد سوف يتم انتهاء الاعمال منه  شهر 8

أحمد جابر القبانى

بعد أن تم تكليف المهندس علاء منيع رئيسا لجهاز مدينه العاشر من رمضان

وقد تحركت المياة الراكدة وعاد لجهاز العاشر حيويته ونشاطه فقد قام م. علاء منيع بجولة ميدانية لمتابعة المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدينة.

متابعة أعمال التوسعات الجارية بمحطه معالجه الصرف الصحى بتكلفه 900 مليون جنيه والتي تخدم الاحياء السكنية بالمدينة

 

تضمنت الجولة المرور على محطة معالجة الصرف الصناعي 100 الف م3/ يوم بتكلفه (425) مليون جنيه تقريباً والتي تخدم المنطقة الصناعية الثقيلة جنوب المدينة وجزء من المياه الواردة من مدينتي ( بدر, العاصمة الادارية الجديدة ) ثم قام السيد رئيس الجهاز بجولة تفقدية داخل المحطة واستمع الى شرح وافى عن تشغيل المحطة وتفقد سيادته تشغيل المعمل الخاص بالمحطة.

كما تم متابعة أعمال التوسعات الجارية بمحطه معالجه الصرف الصحى بتكلفه 900 مليون جنيه والتي تخدم الاحياء السكنية بالمدينة .

حرصًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي إنجاز خطة الدولة الشاملة والعمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات القومية في التوقيتات المحددة 

وقام المهندس محمد بيومي نائب رئيس الجهاز للتشغيل والصيانة بشرح اعمال المحطة وتشغيلها وتفقدا سيادتهم أعمال تطوير المعمل الخاص بمنظومة الصرف الصناعي بالمدينة والذى يخدم حاليا محطات معالجه الصرف الصحي وعمل تحاليل المناطق الصناعية .

وتم زيادة أمر الإسناد بقيمة 205 مليون جنية وتم زياده امر الاسناد بقيمه 300 مليون جنيه ليصبح قيمة العقد وملحقاته 1475 مليون جنيه تقريباً.

وذلك حرصًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي إنجاز خطة الدولة الشاملة والعمل على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات القومية في التوقيتات المحددة

رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد مواقع وحدات مبادرة سكن كل المصريين 

قام المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة تفقدية بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية ” سكن كل المصريين “، حيث تم المرور على الأعمال الجارية لاستكمال مشروع وحدات منخفضي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية ” سكن كل المصريين ” بعدد 298 عمارة، وذلك في إطار الاهتمام بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان.

كما قام المهندس علاء منيع، بالمرور على استكمال الأعمال بالحي الحادى والعشرين، وتشمل تنفيذ 178 عمارة بالمرحلة الخامسة ضمن المبادرة الرئاسية ” سكن كل المصريين “، بجانب المرور على الأعمال الجاري تنفيذها بالحي العشرين بعدد 98 عمارة ضمن المبادرة نموذج ( 3 غرف + صالة)  بمساحة 90 مترا مربعا للوحدة كاملة المرافق من ” مياه – صرف – كهرباء – طرق – غاز طبيعي”.

وأشار المهندس علاء منيع، إلى أنه تم المرور على  الطرق لمتابعة استكمال الأعمال الجارية بمنطقة ( 5 أ ) من أعمال طبقة الأساس والطبقة الرابطة بالمنطقة الصناعية،  لتسهيل حركة التنقل بالمنطقة، كما تم المرور على استكمال أعمال الطرق الداخلية ( c1 ) بالمنطقة الصناعية.

وأكد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه تم التنبيه على الشركات المنفذة  بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة، وبالجودة المطلوبة، سواء مشروعات  الإسكان والمرافق،  وكذا رفع كفاءة الطرق، طبقًا للبرامج الزمنية المتفق عليها.

وكان لابد من ان تكون لجريدة الاهرام الان لقاء مع سيادته وسؤاله حول بعض الاعمال المتوقفه

والتقى الزميل أحمد جابر القبانى مسئول الجريدة بمدينه العاشر من رمضان بسيادته

أفاد السيد م علاء منيع رئيس جهاز العاشر من رمضان في حوار ة مع الاهرام الان  حول بعض المشاكل المزمنه بالمدينه أجاب بمنتهى الوضوح والشفافيه وهذة هى طبيعته المعهودة عنه

في البدايه احيطكم علما  بأن هناك الكثير من الإشاعات جول كثير من ألموضوعات بالمدينه واخبار عاريه تماما من الصحه منها على سبيل المثال موضوع الموقف الجديد ..

اولا الموقف الجديد سوف يتم انتهاء الاعمال منه  شهر 8 والحقيقه ان الموقف الجديد ينقصه الحمايه المدنيه وهذا ما تسبب في مسائله للمهندس المسئول عن المشروع فقط ولا يوجد مقاولين اتحبسوا ولا شئ وأيضا كان هناك محول لم يكتمل تسليمه واختباره والان جاري التنفيذ ثانيا الموقف القديم سيتم الانتهاء من مشاكله بعد نقل الموقف إلى مكانه الجديد حيث أن هناك تخطيط مختلف تماما للمكان … الباعة الجائلين سيتم حل مشكلتهم بالتعاون مع مجلس الأمناء يكون لهم الاولويه في السوق المنشأ بجوار نادي الصفوه وسيتم الإعلان والتنسيق لهذا أيضا عند الانتهاء من الموقف الجديد وبدأ تنسيق موقف الاردنيه من جديد رابعا الأسواق التابعه للجهاز بالمجاورات القديمه بالمدينه مثل الأولى والثانيه والثالثه والرابعه حيث أن أغلبها مغلق وغير مستغل أفاد م علاء منيع انه سيتم إعادة الشئ لاصله وسيتم طرحها مره اخرى من قبل الجهاز خامسا الحمايه المدنيه سيتم التشديد على جميع المخالفين لمتطلبات الحمايه المدنيه مصنع أو محل أو نادي أيا كان والكل سواء سادسا شقق الإسكان المؤجره وهذا ألم ضوع تحديدا أفاد م علاء منيع انه لن يتهاون فيه سواء كان إيجار لشقه تابعه لمشاريع الإسكان الاجتماعى أو أي مخالفات سرقه تيار أو مياه من خلف العدادات وخصوصا في المشاريع الجديده الخاصه بالاسكان كما أفاد سيادته بأنه سيبذل كل ما يستطيع من جهد للعمل على رفع كفائك الطرق ومنظومه النظافه بالمدينه لكي تكون بالمستوي الذي تستحقه.

الى هنا لم يبدأ الحديث بعد ففى جعبه المهندس علاء منيع المزيد لعودة عروس المدن الجديدة الى مكانتها التى تستحقها

أنتظرونا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى